63 : الأحد | 5 نوفمبر | 2017

تدشين وحدة مناظير الباطنة الجديدة بمستشفى دار الشفاء

تدشين وحدة مناظير الباطنة الجديدة بمستشفى دار الشفاء

قامت مستشفى دار الشفاء بالرياض بتدشين وحدة المناظير الجديدة استكمالاً لمنظومة التطوير المستمر من اجل توفير كافة الخدمات والفحوصات الطبية للمراجعين  الكرام.

وتحتوي وحدة المناظير على جهاز يعتبر من أحدث أجهزة المناظير تطوراً في العالم والتي تمكن من الكشف عن الأورام والزوائد الصغيرة جداً (أقل من نصف سنتيمتر)، وتُمكن الطبيب من اكتشافها وأخذ العينات بدقة فائقة وإزالتها بالمنظار بدقة وإيقاف النزيف إن وجد. ويرتبط الجهاز بكمبيوتر دقيق يقوم بأخذ الصور وتسجيل الفحص على الأقراص الممغنطة.

و تسعى المستشفى لتعزيز الخدمات التشخيصية والعلاجية لعيادة الجهاز الهضمي بالكشف بالمناظير عن أمراض الجهاز الهضمي مثل القرحة والتهابات الجهاز الهضمي والنزيف الداخلي واستكمال باقة الفحص الشامل المتوفرة في المستشفى.

وتساعد وحدة المناظير على توفير الفحوصات لتشخيص مشاكل الجهاز الهضمي العلوي ومشاكل القولون والمستقيم والمسح الصحي لأورام الجهاز الهضمي وأخذ الخزعات اللازمة وازالة الزوائد الحميدة والتصوير التلفزيوني والمسح الليفي للكبد وفحص الجهاز الهضمي باستخدام الكبسولة وفحص جرثومة المعدة .
وتتكون وحدة المناظير بالمستشفى من غرفة التعقيم والتجهيز والإفاقة كمرافق لغرفة المناظير ويتميز الجهاز بدرجة عالية من جودة الرؤية ودقة التصوير بسبب استخدام تكنولوجيا البصريات المتقدمة وأجهزة استشعار تحسين الصور إلى جانب وجود أحدث طراز من معالج الفيديو الذي يصدر صوراً عالية الجودة والوضوح تساعد بدقة التشخيص.