1294 : الأربعاء | 5 أبريل | 2017

نجاحات بارزة لقسم العلوم العصبية في مستشفى دار الشفاء بالرياض

نجاحات بارزة لقسم العلوم العصبية في مستشفى دار الشفاء بالرياض

أعلن مستشفى دار الشفاء، في الرياض، ان قسم العلوم العصبية في المستشفى يواصل تسجيل عدد من النجاحات المتلاحقة ويعتبر هذا القسم من العيادات التخصصية البارزة التي تقدم افضل خدمات الرعاية الصحية والطبية لمرضاها.

وفي هذا الصدد قال د. احمد سعيد، استشاري جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري ورئيس قسم العلوم العصبية بمستشفى دار الشفاء ان توافر أجهزة التخطيط الكهربائي للدماغ ودراسة التوصيل العصبي والقياس الكهربائي الموجودة في دار الشفاء تضيف قيمة لعملية التشخيص.

20170405_185140

يقوم جهاز التخطيط الكهربائي للدماغ (EEG) و منها قياس الموجات الدماغية الكهربائية، وهو اختبار تم تصميمه مسبقا ليقدم تحليلا عن حالة وظائف الدماغ، اما جهاز الكشف الكهربائي (EMG) فيقوم بعملية الكشف عن أي أمراض أو خلل في أنسجة العضلات، والاعصاب وحتى نقاط الالتقاء المفصلية بين العضلات والاعصاب، كما يساعد هذا الفحص على معرفة سبب الضعف أو الشلل أو ارتعاش العضلات، ويوفر اختبار دراسة التوصيل العصبي (NCS) تحليلا يكشف أي ضرر أو خلل في النظام العصبي الخارجي بما فيها مسارات الاعصاب من الدماغ وحتى الحبل الشوكي وصولا إلى أصغر عصب في الجسم.

20170405_180636

ويحظى هذا القسم بدراسات التصوير العصبي  بالأشعة، وتشمل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وكذلك دراسات دوبلر أهلته إلي سمعة طيبة وثقة كبيرة لتخصصه أيضا في علاج الاطفال والبالغين في الكثير من امراض الرقبة وآلام الظهر والصداع وآلام الوجه والدوخة، «ومن اهم الاضافات الجديدة، القدرة على اجراء عمليات العمود الفقري بالمنظار والتدخلات البسيطة الناجعة»